موقع جمعية البحر : ( 02 / 12 / 2021 ) smca.org.lb/yam

نشاطات عيد الأم في مستشفى دار السلام للرعاية الاجتماعية

لمناسبة عيد الأم للعام الحالي 2012، حفل مستشفى دار السلام بنشاط مميز لهذا العام. فقد أمّت الدار العديد من الزوار لمشاركة المسنات والمسنين في عيد الأم. وقد رحّبت الجمعية بالزوار بمشاركة لجنة صديقات دار السلام. وكانت البداية مع لجنة صديقات دار السلام بتاريخ 15 / 3 / 2012 حيث أقاموا حفلاً عائلياً وزعوا خلاله هدايا رمزية عربون وفاء ومحبة للنزلاء. وكانت مبادرة من الكشاف العربي برعاية الشيخة ميسر الجابر بزيارة الدار يوم الثلاثاء في 20 / 3 / 2012، حيث قاموا بقطع قالب الحلوى وتوزيع الزهور على المقيمين، وقد نال هذا النشاط استحسان وتقدير المسنين الذين شكروا الشيخة الجابر والكشاف العربي على اهتمامهم ومبادرتهم الطيبة.

وفي اليوم التالي صباح 21 / 3 / 2012 قامت لجنة الأمهات برئاسة السيدة هناء أبو ظهر، والتي تساهم في هذا النشاط سنوياً بزيارة الدار وتقديم الهدايا للمسنات والمسنين وتوزيع الحلوى والمرطبات عليهم. وقد عمّ الدار جو من المرح والسرور أضفى السعادة الغامرة على قلوب النزلاء الذين أصبحت تربطهم بأعضاء اللجنة علاقات وثيقة ووديّة تتخطّى اللقاء العابر. وقد شارك أعضاء الجمعية بحضور هذه المناسبة وتقدموا بالشكر الجزيل من اللجنة على مبادرتهم الإنسانية الطيبة.

كمــا قـــام طلاب المدارس فـــــــــي صيـــدا بزيــــارة الدار لمعايـــــدة المســــــنين، وذلــــــك يوم الخميس فـــــــي 22 / 3 / 2012 حيث قدم طلاب ثانوية المقاصد الحلوى والزهور وأمضوا وقتاً ممتعا ًمع النزلاء.

وفي بادرة خيّرة من طلاب ثانوية رفيق الحريري، قدمت مديرة الثانوية السيدة رندة الدرزي الزين تبرعاً سخيّاً لتجهيز غرفة في المستشىفى كصدقة جارية، باسم طلاب الثانوية بهذه المناسبة.

وفي لفتة كريمة، قام طلاب ثانوية الإيمان يوم الإثنين في 26 / 3 / 2012 بزيارة الدار لتقديم الهدايا والحلويات للتأكيد على التواصل الدائم مع كبار السن.

كما قام طلاب مدرسة صيدون الوطنية بزيارة الدار يوم الخميس في 29 / 3 / 2012 حيث قطعوا قالب الحلوى وأمضوا وقتاً أضفى جواً من العاطفة والحنان على نزلاء الدار.

وزار طلاب جمعية المواساة والخدمات الإجتماعية نزلاء الدار يوم الجمعة في 30 / 3 / 2012 وقاموا بتقديم وردة لكل مسنة ومسن تعبيراً عن المحبة والتقدير للمسن.

وإن جمعية جامع البحر إذ تثمّن عالياً هذا النشاط تشيد بكل مبادرة من مجتمعنا الصيداوي لخدمة أهداف الجمعية، تتقدم بالتهنئة من جميع الأمهات في عيد الأم، وكل عام وأمهاتنا بألف خير.


















 


أضيف بتاريخ : 2012 / 04 / 02 |  عدد القراءات ( 2678 )

 

  طباعة          إغلاق